مالذي يميز مبرمج عن غيره بالنسبة لخبراء التوظيف


هل قمت بالتساؤل  و لو لمرة "مالذي يجعلني أتميز عن غيري في اختبار عمل كمبرمج" ؟ أول شيء يجب أن تعرفه هو أن معظم الشركات ترفض العديد من المبرمجين الأكفاء ، و لكن لماذا ؟ ، لأن أولائك لم يعتمدوا على قدرتهم في الإقناع بالكفائة و منح الراحة النفسية للمشغل عند قبوله لهم و منحهم الثقة للقيام بالدور على أكمل وجه.
إذن كيف لي أن أقوم بدور الإقناع ؟ 
تجنب أن تكون مجرد طالب شغل يدخل في الروتين اليومي و يرمى ملفه جانبا 
معظم الناس يظنون أنه عليهم فقط التركيز على ما لديهم من شهادات و ما يمكنهم القيام به ، لكن هذا الأمر غير كاف بالنسبة للمُشغِل فهو يوميا يتلقى عشرات الملفات التي تتكون من نفس المحتوى و خاصة السير الذاتية التي تحتوي على قوائم من المهام اليومية و يذكر أحد المسؤولين في الموارد البشرية أنه يتخلص مباشرةً من كل تلك النماذج فور قرائتها .
تحدث عن خبرتك  
 الطريقة الأمثل هي أن تقوم بالتركيز و التوسع في شرح إنجازاتك السابقة و إبراز مدى خبرتك و كفائتك ، و حاول تجنب التحدث كثيرا عن إنجازات الشركة التي تود العمل فيها فذلك يُعد مجرد كلام فارغ بالنسبة للشخص الذي يختبرك ، كذلك ينصح 
بالحرص على وجود مقدمة جيدة بدلا من ترك الإسم و الرقم فقط هذا سيعطي لمحة عن مدى جديتك و رغبتك في هذا الموقع. 
أظف شهاداتك 
إلى جانب كل هذا ، الخبرة ، و الجدية ، لا يتبقى لك إلا الإثبات القطعي من خلال شهادات محلية ، مقدمة من الشركات التي عملت بها سابقا و من المستحسن إظافة شهاداتك التي تحصلت عليها من شركات كبرى و عالمية إن توفرت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع علوم الحاسوب


اتفاقية الاستخدام | سياسة الخصوصية | Privacy-Policy
يتم التشغيل بواسطة Blogger.