3 طرق لتسريع الويندووز


3 طرق لتسريع الويندووز


البعض يعتقدون أن الهاردوير هو السبب في النسق البطيئ للويندووز  ، لكن نظام التشغيل أيظا له دور كبير في ذلك . من هنا نقترح عليكم طرق مفيدة لتسريع الوويندوز دون تغيير للهاردوير الخاص بكم.
تنظيف محرر سجل النظام (Registry)
يعد سجل النظام أمر أساسي في الويندووز فهو يقوم بتسجيل معلومات كيفية التشغيل و تخزن فيه إعدادات البرامج ، لكن في بعض الأحيان عند إزالتك لبرنامج لا يقوم السجل بفسخ إعداداته فيصبح مُعبئ جدا لدرجة قد تؤثر على الإشتغال العادي للحاسوب بذلك فيُصبح تنظيف السجل أمر هام جدا ، و في لهذا الغرض صنع برنامج ccleaner الذي يقوم بتنظيف سجل الحاسوب و هو مجاني التحميل و الإستعمال .
الرابط : تحميل

تسريع مدة تشغيل الويندوز
الكثير من البرامج التي لا تفيد بشيء أحيانا ، تقوم بالتشغيل المباشر مع انطلاق الWindows ما يسبب بطئ في عمل الWindows ، للتحكم في اشتغال هذه البرامج نقوم بتتبع المراحل التالية كما بالصور.




تسريع قائمة البرامج 
تلعب قائمة البرامج دور كبير في البطئ الموجود بال** أحيانا ، بالتالي نذهب في البحث عن طرق لتسريعها ، بتتبع المراحل التالية نتتتمكن بكل سهولة من تحقيق ذلك .







هذه كانت ثلاث طرق هامة لتسريع إشتغال الويندووز ، هنالك عديد الحلول الأخرى التي سنتطرق إليها في شروحاتت ٱخرى  إن شاء اللّه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع علوم الحاسوب


اتفاقية الاستخدام | سياسة الخصوصية | Privacy-Policy
يتم التشغيل بواسطة Blogger.