لمادا يجب على العلماء والمهندسين تعلم البرمجة ؟

لمادا يجب على العلماء والمهندسين تعلم البرمجة ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في السنوات الأخيرة شهدنا إقبال كبير للناس لتعلم البرمجة على مختلف أطباعهم و ميولاتهم و في هدا المقال إن شاء الله سنتحدت عن ضرورة تعلم البرمجة بالنسبة للمهندسين و العلماء.

أولاً عزيزي القارئ مايجب أن تعرفة أنه إن كنت مهندس أو عالم أن البرمجة ستسرع عملك ما بين 10 إلى 100 مرة، و هناك عدة أسباب تدفعك إلى تعلمها ارتأيت أن ألخصها في تلات نقاط بارزة. 

الأسباب التلاتة التي ستدفعك لتعلم البرمجة:

- تمكنك البرمجة من العمل بشكل أسرع و إختصار الوقت ودلك من خلال جعل الأعمال الروتينية التي تنجزها في الحاسوب أعمالا اتوماتيكية يقوم بها برنامج عوضاً عنك متلا تحليل البيانات أو القيام بتكاملات أو حل معادلات تفاضلية.

- البرمجة تمكنك من إيجاد حلول ابداعية لمشاكلك أكتر من أصدقائك الدي لا يعرفون البرمجة متلا يمكنك الحصول على معطيات وبيانات من أماكن متعددة واضافتها إلى المعطيات التي عندك و تستغلها لتحصل على نتأ مذلة ودقيقة أكتر مما يحصل عليه زملاؤك و كل هدا لأنك تعريف كيف تبرمج برنامج يقوم بهذه الأشياء و هم يكتفون بالأدوات المتوفرة عندهم. 

- أخيراً معرفتك للبرمجة تجعلك تتحدت بشكل أفضل مع المبرمجين الأخرين الدي يستأجرهم المختبر الدي تعمل فيه للقيام بتحليل المعطيات.

اللغات و البرامج التي يستخدمها المهندسون و العلماء بكترة في الجامعات:

- لغة C و ++C

- لغة fortran

- لغة Matlab

- لغة python

- لغة R

- LabView

-Matematica 

- Excel

و غيرها لدا إن كنت مهندس أو عالم أو طالب علوم عليك أن تتقن و تكون قادر على التعامل  مع هده اللغات أو بعضها لتكون متميزاً في عملك و تختصر وقت أبحاتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع علوم الحاسوب


اتفاقية الاستخدام | سياسة الخصوصية | Privacy-Policy
يتم التشغيل بواسطة Blogger.